طرابزون لؤلؤة بحر الأسود

تركيا هي جنة الأرض وفيها مناظر طبيعية كثيرة من الجبال و الوديان و الغابات و البحار و الأنهار وغيرها من المناظر الطبيعية التي تتوزع في مختلف المدن التركيا . هناك مدن كثيرة في تركيا تشتهر بجمالها الطبيعي الخلاب و من بين هذه المدن مدينة طرابزون التي أصبحت مقصدا للسياح القادمين من مختلف الدول .

أين تقع مدينة طرابزون ؟

تقع مدينة طرابزون  في شمال تركيا على البحر الأسود في منطقة جميلة جدا .تعتبر طرابزون أكبر محافظات الشمال التركي . تبعد طرابزون عن مدينة إسطنبول 1060 كم ، وتستغرق المسافة بين طرابزون و إسطنبول 12:30 ساعة بالسيارة ، و 1:20 ساعة بالطائرة . تتوفر رحلات جوية إلى طرابزون من مختلف الدول العالم و كذلك  يوميا بين المدن التركية و بين طرابزون .

ما هي أفضل المناطق السياحية في طرابزون ؟

هناك كثير من المناطق و المعالم و المناظر في مدينة طرابزون التي تستحتق الزيارة و الأستمتاع بها في عطلة سياحية في مدينة طرابزون . أجمل المناطق السياحية في طرابزون :

  • قرية وبحيرة أوزنجول : تتبع هذه المنطقة إلى بلدية جايكارا تبعد عن مدينة طرابزون 96 كم وعن مدينة ريزا 71 كم .تتميز بجمال ساحر في طبيعة خلابة و تشتهر ببحيرتها التي أخذت منها القرية شهرتها . تستقطتب القرية شهريا عدد كبير من الزوار وخصوصا من دول الشرق الأوسط . إذا زرت طرابزون و لم تزر بحيرة أوزنجول رحلتك تبقى ناقصة .
  • ميدان طرابزون : ميدان تحتوي على العديد من المرافق الترفهيهة و السياحة في وسط مدينة طرابزون مثل المحلات التجاربة و المطاعم و غيرها . يمكنكم قضاء وقت جميل في هذا الميدان و الأستمتاع بالحركة السكانية في المنطقة .
  • دير سوميلا : تقع في قرة ألتوندرا في بلدة ماكجا في مدينة طرابزون .تعتبر من أقدم من الدير في العالم و فيها نكهة تاريخية رائعة و هي فرصة لعشاق السياحة التاريخية لزيارة هذه المنطقة الجملية في قمة الجبل و دمج بين السياحة التاريخية و جمال الطبيعة على مرتفعات طرابزون .
  • قصر أتاتورك : تستخدم هذا القصر في مدينة طرابزون و تم بناءه في السنين الأولى التي جاءا فيها أتاتورك إلى طرابزون .تعرض في المتحف أشياء تعود إلى مؤسس الجمهورية التركيا مصطفى كمال أتاتورك .

توجد مناطق أخرى للسياحة في مدينة طرابزون يمكنكم تجربتها ويمكنك جمع بين السياحة العلاجية و السياحة الترفيهية أيضا فهناك العدد من السياح يأتون للسياحة العلاجية أيضا في طرابزون .